0%
چهارشنبه ، 12 بهمن 1401

پرتال تخصصی تبیان مهدویت

تبیان مهدویت ، بزرگترین پایگاه اینترنتی مهدویت

آية 3 - 4 - حضرت مهدي (ع) صاحب ليلة القدر

آية 3 - 4 - حضرت مهدي (ع) صاحب ليلة القدر
متن آيه إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُّبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنذِرِينَ «3» فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ «4» ترجمه آيه به راستى ما آن را در شبى پربركت نازل كرديم زيرا كه همواره بيم دهنده بوده ايم « 3» در آن شب هر كار استوارى [ به اراده خدا ] فيصله مي يابد . « 4» متن حديث ( الإمام الباقر والصادق والكاظم عليهم السلام ) " إنا أنزلناه : يعني…
متن آيه
إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُّبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنذِرِينَ «3» فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ «4»

ترجمه آيه
به راستى ما آن را در شبى پربركت نازل كرديم زيرا كه همواره بيم دهنده بوده ايم « 3» در آن شب هر كار استوارى [ به اراده خدا ] فيصله مي يابد . « 4»

متن حديث
( الإمام الباقر والصادق والكاظم عليهم السلام ) " إنا أنزلناه : يعني القرآن في ليلة مباركة إنا كنا منذرين : وهي ليلة القدر ، أنزل الله القرآن فيها إلى البيت المعمور جملة واحدة . ثم نزل من البيت المعمور على رسول الله صلى الله عليه وآله في طول ( ثلاث خ . ل ) عشرين سنة . فيها يفرق : في ليلة القدر . كل أمر حكيم : أي يقدر الله كل أمر من الحق ومن الباطل وما يكون في تلك السنة ، وله فيه البداء والمشية ، يقدم ما يشاء ، ويؤخر ما يشاء من الآجال والأرزاق والبلايا والاعراض والأمراض ، ويزيد فيها ما يشاء وينقص ما يشاء ويلقيه رسول لله صلى الله عليه وآله إلى أمير المؤمنين عليه السلام ، ويلقيه أمير المؤمنين عليه السلام إلى الأئمة عليهم السلام ، حتى ينتهي ذلك إلى صاحب الزمان عليه السلام ، ويشترط له ما فيه البداء والمشية والتقديم والتأخير "
ترجمه حديث

مصادر
المصادر :
* : القمي : ج 2 ، ص 290 - قال : حدثني أبي ، عن ابن أبي عمير ، عن عبد الله بن مسكان ، عن أبي جعفر ، وأبي عبد الله ، وأبي الحسن عليهم السلام : -
* : مجمع البيان : ج 5 ص 61 - مختصرا ، قال : - عن ابن عباس ، وقتادة ، وابن زيد ، وهو المروي عن أبي جعفر ، وأبي عبد الله عليه السلام .
* : الصافي : ج 4 ص 4 - عن مجمع البيان ، مرسلا .
* : البرهان : ج 4 ص 159 ح 6 - عن القمي ، بتفاوت يسير .
* : المحجة : ص 202 - عن القمي .
* : البحار : ج 97 ، ص 12 ب 53 ، ح 19 ، عن القمي .
* : نور الثقلين : ج 4 ، ص 620 ح 8 - عن القمي .
* : ينابيع المودة : ص 428 ب 71 - ما عدا آخر فقرة ، عن المحجة
تاریخ و ساعت انتشار :
22:19:48 ~~~ 1399/11/08
دسته بندی :
ایاتی از سوره الدخان
با مهدی

بنر های حاشیه پست

اظهار نظر در مورد آية 3 - 4 - حضرت مهدي (ع) صاحب ليلة القدر .::. پرتال تخصصی تبیان مهدویت

*
*
دانلود مستقیم